من صباحات النهائي ~

7 يونيو 2010 at 7:54 ص 3تعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم

((تتقلب الصفحات بين أناملي ، وتتوالى الجمل الإسمية والفعلية ، مرة أحفظها ومرة أحاول فهمها ، لم أعد أستطع استيعاب المزيد ، أدرت محرك السيارة ، فاذا أنا أمام “وادي الجزيرة” ، ياله من “كرك يفجّ الراس” ، تصفحت ما تبقّى من أوراق ، ثم عدت أدراجي إلى السكن ))

ذلك كان المشهد هذا الصباح ، وكل صباح من أيام الاختبارات النهائية ، الصيف حار ، لم يتبق سوى 4 أيام ، وكأنها 4شهور ^^ .. أبدأها اليوم (الأثنين) باختبار مساق (أدب الامارات) وهو مساق جميل وممتع ، يتحدث عن الحركة الشعرية في الامارات وأبرز المدارس الشعرية ويتناول أبرز الشعراء الاماراتيين (مب شاعر المليون ^^) وكذلك يتناول نشأة القصة القصيرة والرواية الإماراتية و أبرز كتّابها .. ثم اختبار (الثلاثاء) في مساق (الكتابة الوظيفية) ويتناول طرق كتابة الرسائل الإدارية والتقارير والمقالات وما يأتي في حكمها ^^ والمساق يتناول كذلك الأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية في الكتابة والتحدث، وما أحلى لغتنا العربية عندما نحسن التعامل مع مفرداتها ، والمساق سهل وبسيط ان شاء الله (يحمس عمره للفاينل^^) ، وبعد ذلك نخوض غمار مساقات التخصص (الخدمة الاجتماعية) باختبارين ، أبدأهما يوم الأربعاء بمساق (السلوك الانساني في البيئة الاجتماعية) وأنهيها يوم الخميس بمساق (الخدمة الاجتماعية المدرسية) ، حقيقة لم ندرس الكثير في هذين المساقين لانشغال الدكتور كثيرا بأعمال القسم والتدريب وحضور المؤتمرات ، …الخ ، ولكن ولله الحمد قراءاتي في مجالي تعزز حظوظي بالحصول على درجة طيبة في الفاينل ^^ ..
 
دعواتكم لي ولأخوتي الطلاب الجامعيين وطلاب المدارس بالفرج والانتهاء المصحوب بأعلى الدرجات وأخص منها الـ A 🙂 ..

( أحداث سابقة )

نظرا لأني لم أدوّن منذ ما يقارب الشهر ، أحببت أن أقدم لكم موجزا لأهم ما واجهته في الشهر الماضي ، من أخبار وانجازات وسوالف خفيفة ، ومثل ما يقول أخوي بومايد ( الخفيف ما يضرّ) ..

1- انتهى مؤتمرنا الطلابي اللي شاركت فيه بورقة عمل بعنوان (علمتني الحياة) .. ولله الحمد جاء التقييم مرضيا حيث حصلت على الدرجات الكاملة في جميع المعايير ماعدا 3 معايير: الوقت (أنا استأذنت من المقيّم بأخذ وقت إضافي ولكن هو قيمني بأني ما التزمت بالوقت 🙂 )  و معيار اللغة ( يمكن لأني تحجّيت عامّي زيادة عن اللزوم .. بس والله حسّيت أنها أقرب للشباب ويفهمونها أكثر من الفصحى ) ومعيار المادة.
 ربما لم أحصل على مركز متقدم (وهذا لم يكن هدفي من البداية كما أوضحت في تدوينة سابقة) ولكن ولله الحمد فزت بشرف المشاركة والاحتكاك والتعرف على أخطائي ..

2- في الحفل الختامي للمؤتمر ، تلقيت خبر وفاة جدّتي -الله يرحمها- فلم أكمل الحفل وخرجت عائدا إلى أبوظبي لحضور مراسم الدفن والعزاء (إنا لله وإنا إليه راجعون) ومما وصّى به رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- أن نذكر محاسن موتانا ، فجدّتي -الله يغفر لها- كانت مثال يحتذى به في العبادة ، دائمة الصيام (صيام النوافل) وما أذكر انه مضى شهر إلى وقد صامت الأيام البيض وأحيانا تصوم معها الأثنين والخميس -رحمها الله- (أين نحن من فعلها ؟ ) ، وكانت نموذجا في المسلم الذي يصل أرحامه وأقاربه ومحارمه ، فكانت -رحمها الله- لا تفوّت مناسبة فرح إلى وحضرت وباركت ولا مناسبة حزن إلا شاركت وعزّت ولم تترك ذكر الله حتى وافتها المنية -أسكنها الله فسيح جناته- .

3- الصيف قادم ، والجدول بعده فارغ ، مب من عادتي أأخر ترتيب جدول الصيف -خصوصا- ولكن هذا الصيف سيكون مختلفا تماما عن سابقيه ، ادعوا لي أتوفق في الامتحانات النهائية ومن بعدها لكل حادث حديث ..

أخوكم / بويعقوب =] 7:50ص

Advertisements

Entry filed under: يوميّات, تواصل, سوالف جامعية.

أصداء ( عـلّـمـتـنـي الـجـامـعـة ) يوميّات متدرّب (1)

3 تعليقات Add your own

  • 1. علي سلطان العلماء  |  7 يونيو 2010 عند 12:00 م

    حيا الله بو يعقوب
    ما شاء الله من صباح الله خير عند وادي الجزيرة!!
    الدرجات شد حيلك و ان شاء الله A
    نتقدم بواجب العزاء و نعتذر لعدم الحضور
    الله يرحمها و يغفرلها ان شاء الله
    اما بالنسبة للصيف
    فاظن عدم التخطيط للانشغال و ان هالصيف بتكون اجازته اطول فلاحق عالترتييب

  • 2. أحمد الزعابي  |  7 يونيو 2010 عند 1:23 م

    اولاً : احسن الله عزاك في يدتك و الله يغفر لها و يرحمها ..

    اتمنالك التوفيق في في الامتحانات و عسااك من الأوائل دوم

    خويك الصغير : احمد 🙂

  • 3. يوسف  |  7 يونيو 2010 عند 3:19 م

    علي العلماء|

    مرورك يجبرني دائما على أن أصفق لك شكرا وتقديرا ، فليست هناك عبارة شكر ممكن توفيك حقك ,, الله يوفقك ^^

    أحمد |
    الدوام لله .. والبقاء ليس لأحد غير الله جل في علاه .. وفالك التوفيق في امتحاناتك ولا تنسانا من دعائك في سجودك وفي قيامك ^^

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Subscribe to the comments via RSS Feed


إعلانات~

مدونة عبيد الكعبي
www.3baid.com

الملتقى لإدارة الفعاليات
www.al-multaqa.ae

أحدث التدوينات

[قالـــــوا ..]

ألبرت أينشتاين:
( السذاجه .. أن نعمل نفس الأمور بنفس الطريقة ، ونتوقع نتائج مختلفة)

فكرة

لمن يرغب بحفظ القرآن الكريم أو المراجعة أحضر ورقة وقلم واعمل جدول شهري ووزّع مقدار الحفظ أو المراجعة على الأيام حسب مقدرتك في الحفظ ودوّن ما تقوم به يوميا وعلّق الجدول في مكان بارز حتى تتشجع وفي نهاية الشهر حاسب نفسك فإن قصّرت فعليك بمعالجة السلبيات وتعزيز نقاط القوة وإذا أدّيت المهمة بنجاح فعليك بمكافأة نفسك من أوسط ما يفرح قلبك وبالشيء الذي تحبّه نفسك وتعشقه روحك ..

همسة : (حفظ سطرين من القرآن بعد كل صلاة يساوي صفحة في اليوم ويساوي 7 صفحات في الأسبوع ويساوي جزء ونصف تقريبا في الشهر ويساوي 18جزء في السنة أي أنك ستحفظ القرآن أو ستراجعه مرة كل سنتين .. الموضوع يحتاج لمتابعة وهمّة )


%d مدونون معجبون بهذه: